الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مشروعات وقضايا تنتظر التنفيذ.. فى ضوء توصيات مجلس المحافظين.. التصدى للدروس الخصوصية.. والتوسع فى بناء المدارس .. أفكار لمواجهة التعديات..والتوسع فى الإسكان الاجتماعى

المصدر : جريدة الاهرام 20/9/2016

جاء اجتماع مجلس المحافظين، بتشكيله الجديد برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ليناقش عددا من الملفات، من بينها الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وصيانة المدارس بالمحافظات، وتوفير السلع وضبط الأسعار، وتطوير المستشفيات والخدمات الصحية، ومناقشة المعوقات التى تواجه المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظات

وتكليفات رئيس مجلس الوزراء للمحافظين بالوجود وسط المواطنين ومتابعة الأسواق، وتوفير السلع الغذائية والوقود وأسطوانات البوتاجاز للحد من جشع التجار، والقضاء على السوق السوداء والاعتماد على التقارير الميدانية مع التحرك العاجل فى حل المشكلات قبل تفاقمها لقطع الطريق أمام الشائعات. وقامت صفحة المحافظات بإلقاء الضوء على أهم المقترحات التى قدمها السادة المحافظون، ورؤيتهم فى تنفيذ توصيات اجتماع مجلس المحافظين، ومدى تبنيهم مشروعات وقضايا بعينها طبقاً لاحتياجات وأولويات كل محافظة على حدة.

محافظ سوهاج : اعتماد 10 ملايين جنيه للانتهاء من متحف سوهاج القومى

سوهاج ــ محمد مطاوع و نيفين مصطفى

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج أن اجتماع مجلس المحافظين بتشكيله الجديد جاء لمتابعة عدد من الملفات المهمة و المعوقات التى تواجه المشروعات التنموية و الخدمية، و أضاف أنه تم التأكيد على قيام موظفى مديرية الزراعة بالالتزام بإثبات مخالفات البناء على الأراضى الزراعية و عمل المحاضر اللازمة و اتخاذ اجراءات الإزالة الفورية و العرض على النيابة و طالبنا بتغليظ العقوبة على المتعدين على الأراضى الزراعية.

وقال عبدالمنعم إنه تم خلال الاجتماع توقيع عقد بين وزارتى الآثار والتخطيط، بالتنسيق مع القوات المسلحة باعتماد 10 ملايين جنيه للانتهاء من متحف سوهاج القومى فى ابريل 2017، كما تم توقيع عقد للانتهاء من اقامة حرم معبد أبيدوس فى نفس التوقيت، ويجرى تحديد الاعتماد اللازم، مشيرا الى أنه تمت مناقشة قانون الاستثمار رقم ( 17) الذى يسلب الامتيازات بالمناطق الصناعية، وسيتم تعديله لإعطاء الصلاحيات للمحافظين بتخصيص الأراضى وتحفيز المستثمرين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع